«في ظل سياسة التقشف».. ارتفاع معدل الفقر في الأرجنتين إلى 52%

«في ظل سياسة التقشف».. ارتفاع معدل الفقر في الأرجنتين إلى 52%

 

أظهرت إحصائيات رسمية صادرة عن وكالة الإحصاءات الوطنية "إنديك" أن نسبة الفقر في الأرجنتين ارتفعت إلى 52.9% خلال النصف الأول من عام 2024، في ظل رئاسة الاقتصادي الليبرالي اليميني خافيير ميلي. ويمثل هذا الرقم زيادة بأكثر من 10% مقارنة بالنصف الثاني من عام 2023.

كما ارتفعت نسبة الأفراد الذين يعيشون في فقر مدقع من 11.9% في نهاية عام 2023 إلى 18.1% في النصف الأول من عام 2024.

مكافحة الفقر

وعلى خلفية هذه الأرقام، أشار المتحدث باسم الرئاسة مانويل أدورني في بيان صدر الجمعة إلى أن هذه البيانات تعكس "الواقع القاسي" الذي يعيشه المجتمع نتيجة للسياسات الشعبوية السابقة. وأكد أدورني أن مكافحة الفقر يجب أن تبدأ من خلال السيطرة على التضخم، مشيرًا إلى انخفاض التضخم من 25.5% في ديسمبر إلى 4% في الوقت الحالي وفق وكالة الأنباء الألمانية.

أزمة اقتصادية حادة

تواجه الأرجنتين أزمة اقتصادية حادة، حيث يعتمد الرئيس ميلي على برنامج تقشف صارم لإنعاش الاقتصاد. شملت هذه السياسات تقليص آلاف الوظائف في القطاع العام، وخفض الدعم المالي، وإلغاء البرامج الاجتماعية، مما أثار انتقادات بأن هذه الإجراءات تؤدي إلى تزايد الفقر وتهدد مستقبل البلاد.

تتسم الأرجنتين بتحديات كبيرة تشمل تضخم الجهاز الحكومي، انخفاض الإنتاجية الصناعية، وانتشار اقتصاد الظل الذي يحرم الدولة من إيرادات ضريبية كبيرة.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية